الأحد، 27 أكتوبر 2013

حساب "انتلب" بتويتر

أولياء الأمور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرنا أن نعلن لكم أن برنامج تطوير اللغة الإنجليزية (انتلب) قد أنشأ حساب له على تويتر، وسوف يستخدم هذا الحساب - إضافة إلى قنوات الاتصال المعتادة - لاطلاعكم على أنشطة برنامج انتلب كذلك إبلاغكم بالأحداث المقبلة وقد قمنا بكتابة تغريدات مع الصور للفعاليات التالية:
·       معرض الكتاب في المرحلة الابتدائية بنين
·       الاختبارات القبلية
·       ورشة العمل التي أقامتها جمعية معلمي اللغة الإنجليزية بالمملكة العربية السعودية (KSAALT)
لذا نتشرف بدعوتكم لمتابعتنا.
علما أن حساب انتلب على تويتر هو:
   https://twitter.com/INTELPKSA


إذاعة ثاني/1

قدمت طالبات فصل ثاني/1 بإشراف معلمتهن ا.هيفاء العمري الإذاعة الصباحية لهذا اليوم الأحد 1434/12/22 هـ وكان موضوعها "الصـدق"



الجمعة، 25 أكتوبر 2013

حفل المعايدة

أقامت المرحلة الابتدائية حفل معايدة في يوم الخميس 1434/12/19 هـ لطالباتها لاستشعار أهمية هذه المناسبات الدينية الغالية, تم فيه استضافة الطالبات في المسرح وإقامة بعض الفعاليات كالمشاهد التمثيلية التي قامت بها بعض الطبات و الأناشيد والمسابقات وتوزيع الجوائز



مجلس الأمهات

نظمت المرحلة الابتدائية مجلساً للأمهات والمعلمات في مساء يوم الأربعاء الموافق 1434/12/18 هـ , تم فيه اطلاع وليات الأمور على مستويات بناتهن وتبادل المعلومات والآراء حول ما يمكن عمله بشأن التعاون بين البيت والمدرسة للوصول للأهداف المنشودة بإذن الله.

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

إبداع الرياضيات

قدمت مجموعة من طالبات الصف الرابع الإبتدائي أعمالاً إبداعية تدور حول الأشكال الهندسية بإشراف المعلمة مشاعل الدبيب

الجازي العمرو


دانة الحربي

ريناد العنزي

جنى البابطين

الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

توريث المهارات

اجتمعت المشرفتان : ا.نادية حمودة و ا.دولت صلاح بمعلمات المراحل الأولية والعليا, تضمن الاجتماع توضيحاً لإقامة مشروع تربوي يهدف لتنمية المهارات وتوارثها بين الأجيال.
المشروع كان من الإدارة العامة متمثلة بالاستاذ منصور القباع وباسم (توريث المهارات), حيث نظمت المرحلة هذا المشروع ليشمل جميع الطالبات وبطريقة تبادل للخبرات والمهارات عن طريق تخصيص حصة أسبوعية طوال الفصل الدراسي الأول. ونسأل الله التوفيق والسداد أن يؤتي هذا المشروع ثماره المنشودة.

الحج 1434هـ

أقامت المرحلة الابتدائية بنات احتفالاً بمناسبة الحج لتعريف الطالبات بالمناسك واستشعار مكانة هذا الركن العظيم. وأشرفت المعلمات : أماني البصري ومنال السيف وأفراح الموينع على الجزء المخصص لطالبات الصفوف الأولية والمعلمات : صفاء باعقيل و منيرة الدهلاوي وأحلام الحارثي ومنيرة المرزوقي وشامية العنزي على الجزء المخصص لطالبات الصفوف العليا .. وتم عرض مقاطع فيديو توضح بعض المناسك والشروط ومشاهد تمثيلية قامت بها بعض الطالبات من الصف السادس, كما تم توزيع الأحاديث وصيغة التكبير على المعلمات لتعليقها في الفصول لاتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, أيضاً تم طرح بعض الاسئلة وتوزيع الجوائز على صاحبات الإجابات الصحيحة.



الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

أفكار الرياضيات طريقك إلى النجاح

استضافت المرحلة الابتدائية بنات يوم الخميس 23/11/1434 حلقة تنشيطية بعنوان "أفكار الرياضيات" في موقع  خاص يجعل عملية التعليم في غاية المتعة, ويقدم أنشطة تفاعلية تتوافق مع المناهج المطورة بأسلوب سهل مميز في التعليم الالكتروني. ونفذت الحلقة إحدى المعلمات بإشراف الاستاذة جواهر الزهراني وحضور جميع معلمات الرياضيات في المرحلة ومجموعة من مدارس أخرى والمشرفتين نادية حمودة ودولت صلاح.


السبت، 5 أكتوبر 2013

تفعيل أسبوع الموهبة

تم تفعيل أسبوع الموهبة من 23 وحتى 27/11/1434  عن طريق عمل الإعلانات عن هذا الأسبوع وكذلك الإذاعات ومطويات عن أهمية اكتشاف الموهبة ورعايتها .